شيخي يسائل بنشعبون عن أسباب التأخر في تسوية ملفات الترقية

دعا الدكتور نبيل شيخي، رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، إلى الكشف عن أسباب التأخر الملحوظ في تسوية ملفات الترقية.

وطالب شيخي من وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة محمد بنشعبون بالإفصاح عن الإجراءات والتدابير التي تعتزم وزارته اتخاذها من أجل التسريع بتسوية ملفات الترقية في أقرب وقت، خصوصا بعد اعتماد بلادنا مشروع قانون المالية المعدل رقم 35.20 للسنة المالية 2020، وقانون المالية لسنة 2021.

ونبه القيادي في حزب العدالة والتنمية إلى أن منشور السيد رئيس الحكومة رقم 2020/03 الصادر بتاريخ 25 مارس 2020 بتأجيل تسوية جميع الترقيات المبرمجة في ميزانية السنة الجارية، وتأجيل جميع مباريات التوظيف ما عدا تلك التي سبق الإعلان عن نتائجها يهم تنفيذ ميزانية سنة 2020 لمواجهة تداعيات جائحة “كوفيد-19”.

وسبق للدكتور سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، أن أوضح في بلاغ له أن القرار السابق للحكومة بتأجيل الترقيات، كان يتعلق فقط بتنفيذ ميزانية سنة 2020، واتُخِذ في إطار توجيه الموارد المالية للميزانية العامة لمواجهة تداعيات جائحة “كوفيد-19”.

كما أشار العثماني إلى أن تسوية ملفات الترقية لا تتطلب أي تأشيرة من رئيس الحكومة؛ وأن القطاعات الوزارية المعنية ستشرع في معالجة ملفات الترقية، وفق المسطرة والقواعد القانونية الجاري بها العمل، ووفق الاعتمادات التي تم رصدها في القانون المالي لسنة 2021