مصباح المستشارين يستقبل جامعة البريد ويدعم مطالبهم المشروعة

استقبل رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين الدكتور نبيل شيخي  بمعية الأمين العام للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب عبد الإلاه الحلوطي ممثلين عن المكتب الوطني للجامعة المغربية للبريد، بمديرية الفريق، أمس الثلاثاء 12 يناير 2020.

وفي مستهل هذا اللقاء، أكد شيخي على دعم الفريق للمطالب المشروعة لهذه الفئة واستعداده مدارسة المشاكل والقضايا المعروضة عليه مع الجهات المعنية في إطار الأدوار الدستورية الموكولة للمؤسسة التشريعية.

من جانبه، أشار الحلوطي إلى أن الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب يواكب هذا الملف وقد قام بعدة مبادرات في هذا الإطار، ومنها مراسلة السيد رئيس الحكومة بخصوص النقط الواردة في الملف المطلبي.

من جانبهم، بسط الحاضرون مجموعة من النقط المتضمنة في الملف المطلبي للشغيلة البريدية، لاسيما مطلب الاستفادة من الزيادة الحكومية المترتبة عن اتفاق 25 أبريل 2019 أسوة بباقي القطاعات، وسد الخصاص المسجل في القطاع، بالإضافة إلى تعديل النظام الأساسي.

كما طالب الحاضرون أيضا بتعميم منحة الأخطار على جميع موظفي البريد، وتعميم التقاعد التكميلي، إلى جانب مراجعة المرسوم المتعلق بتحديد الأجرة الشهرية التي يتقاضاها مستخدمو الوكالات البريدية بالمناطق القروية، والتغطية الصحية والتقاعد.