الحلوطي : حريصون على الدفاع عن الحقوق العادلة والمشروعة للشغيلة

نوه عبد الإله الحلوطي، الأمين العام للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، بمستوى الشراكة التي تجمع نقابته بحزب العدالة والتنمية، وبمستوى العمل داخل فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين الذي يضم بالإضافة إلى مستشاري الحزب أربع مستشارين عن الاتحاد.

جاء ذلك في لقاء دراسي نظمه الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، عصر اليوم الإثنين 16 نونبر 2020، بمقره المركزي بالرباط حول مشروع قانون المالية 2021، بمشاركة الكتاب العاميين للنقابات القطاعية، حيث لفت الحلوطي إلى أن مناقشة هذا القانون المهم يشكل فرصة لمناقشة السياسة القطاعية.

وأكد الحلوطي على أن الهدف من هذا اللقاء هو بلورة تعديلات على مشروع القانون المالي، مستحضرا الدور الذي لعبه الاتحاد منذ إحالة القانون المذكور على مجلس النواب، وموقفه من المساهمة التضامنية الذي كان واضحا، حيث عبر الاتحاد منذ البداية عن رفضه للصيغة التي اقترحتها الحكومة وليس لمبدأ التضامن في حد ذاته، وهو ما توج باعتماد تعديل بمجلس النواب يقضي بفرض مساهمة تضامنية في حدود 1,5 في المائة على الدخول المحددة في 20 ألف درهم شهريا فما فوق.

وشدد الخليفة الثاني لرئيس مجلس المستشارين على أن الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب حريص على الدفاع عن الحقوق العادلة والمشروعة للطبقة الشغيلة.