شيخي يدعو إلى صيانة وتعزيز الخيار الديمقراطي

قال الدكتور نبيل شيخي،رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، إن التنسيق بين فريقي الحزب بالبرلمان سيتعزز هذه السنة وبتعاون مع مكونات المجلسين من أجل إخراج مجموعة من النصوص القانونية المهمة المرتبطة بعدد من الأوراش الإصلاحية من ضمنها الورش الكبير المتعلق بتعميم التغطية الاجتماعية وإصلاح المؤسسات العمومية ومراجعة القوانين الانتخابية وغيرها.

وأضاف شيخي ، في كلمة له في اللقاء السنوي الذي جمع فريقي الحزب بالبرلمان مع الدكتور سعد الدين العثماني، الأمين العام للحزب ورئيس الحكومة، بمبادرات الحكومة لتنزيل عدد من الاوراش المهمة والتصدي لجائحة كورونا بتوجيهات ملكية سامية.
ونبه شيخي الى تداعيات الجائحة على الاقتصاد الوطني من خلال عدد من المؤشرات الاقتصادية، داعيا إلى تقييم المرحلة تقييما دقيقا.

ودعا ذات المسؤو إلى الرجوع الى الاشتغال العادي داخل المؤسسة التشريعية، خصوصا مع الإمكانات التي يتيحها التطور الرقمي.
كما دعا أيضا إلى تسريع الوتيرة التشريعية من اجل إخراج مجموعة من القوانين، خصوصا بعض مشاريع القوانين المجمدة، إضافة الى مشاريع القوانين الجديدة.

ولفت عضو الأمانة العامة لحزب المصباح إلى ضرورة مواكبة المؤسسة البرلمانية للنقاش السياسي العمومي، وإلى صيانة و تعزيز الخيار الديمقراطي والتصدي لجميع المحاولات الرامية إلى الالتفاف عليه.