حامي الدين..الدخول المدرسي والجامعي يأتي في ظروف استثنائية غير مسبوقة تقتضي تظافر جهود الجميع

قال المستشار البرلماني بفريق العدالة والتنمية ورئيس لجنة التعليم والشؤون الثقافية والاجتماعية عبد العلي حامي الدين  إن الدخول المدرسي والجامعي لهذه السنة يأتي في ظروف استثنائية غير مسبوقة بسبب تفشي وباء كورونا.

وأكد حامي الدين في كلمة له، اليوم الخميس 27 غشت 2020، في الاجتماع الذي عقدته لجنة التعليم بطلب من عدة فرق ومجموعات برلمانية، وبحضور وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، على أن اجتماع اللجنة، الذي استعملت فيه تقنية التناظر عن بعد، لن يكون  تكرارا لعمل لجنة التعليم بمجلس النواب على اعتبار تمثيلية المجلس التي يحظر فيها المكون النقابي وممثلي الجماعات الترابية مما يمكن من مقاربة المواضيع من عدة زوايا.

ودعا حامي الدين إلى الإسهام في التعبئة الجماعية التي دعا إليها جلالة الملك في خطاب ثورة الملك والشعب الأخير حتى ننجح في مواجهة هذا الوباء وحتى يكون الدخول المدرسي والجامعي دخولا ناجحا مادامت بلادنا اختارت بكل عزم وإصرار  احترام مواعيد الدخول المدرسي والجامعي .

وشدد ذات المستشار على أهمية انعقاد اجتماع اللجنة من أجل فسح المجال أمام السيدات والسادة المستشارين لتقديم مجموعة من المقترحات التي ستمكن من إنجاح هذه المحطة المهمة.

من جهة أخرى، شكل هذا الاجتماع فرصة أمام وزير التعليم لبسط تصور الوزارة للدخول المدرسي والجامعي لهذه السنة و تقديم مجموعة من التوضيحات التي لم يتضمنها بلاغ الوزارة.