مصباح المستشارين يدعو لإطلاق مبادرة سياسية شاملة

دعا  فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين  إلى إطلاق مبادرة سياسية شاملة واعتبر الدعوة إلى تشكيل حكومة تقنوقراطية ضرب صارخ للشرعية الدستورية.

وقال الدكتور نبيل شيخي، رئيس الفريق، في كلمة له بلجنة المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية، اليوم الثلاثاء 14 يوليوز 2020، بمناسبة مناقشة مشروع قانون المالية المعدل، أن من شأن تعزيز دور الأحزاب السياسية، أن يسهم في عدم ترك الساحة فارغة لبعض الجهات لنشر خطاب التيئيس والتضليل وتبخيس العمل السياسي بل والتشكيك في الجدوى من وجود الهيئات السياسية والمؤسسات المنتخبة.

ونبه عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية إلى أن تطلعنا ينبغي أن يبقى معلقا على توفير شروط ومستلزمات النجاح في هذه المرحلة الحاسمة،و إلى ضرورة  تحقيق المزيد من التراكم على طريق البناء الديمقراطي.

كما دعا إلى تكريس دولة الحق والقانون والمحافظة على مسار الثقة الحقيقي الذي يتطلع إليه الشعب، وهو ما يحتاج –حسب شيخي- إلى قدر كبير من التعقل والحكمة وبعد النظر والاستثمار في أجواء الثقة التي أفرزتها جائحة كورونا بين الدولة ومؤسساتها والمجتمع وشرائحه.

ودعا ذات المسؤول إلى إطلاق مبادرة سياسية شاملة، من خلال إطلاق سراح المعتقليين على خلفية الأحداث الاجتماعية، والصحفيين، وإيقاف المتابعات العبثية المحكومة بخلفية تصفية حسابات سياسية، وجعل استحقاقات 2021، فرصة لتعزيز الثقة في المسار الديمقراطي وتعزيز الثقة في المؤسسات.