شيخي..قانون المالية التعديلي فرصة للحد من تداعيات كورونا على المستوى الاقتصادي والاجتماعي

قال الدكتور نبيل شيخي، رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، إن قانون المالية التعديلي سيشكل فرصة من أجل تجاوز التحديات التي خلفتها جائحة كورونا على اقتصاد بلادنا، وأكد على أن الفرضيات التي بني عليها قانون المالية 2020 أصبحت متجاوزة، ما يقتضي إدخال تعديلات جذرية تتناسب مع حجم الإكراهات.

ودعا شيخي، في اجتماع الفريق، نظم بتقنية التواصل عن بعد، اليوم الإثنين 29 يونيو 2020، الأحزاب السياسية إلى استثمار الإمكانات التكنولوجية المتاحة للقيام بأدوارها الدستورية في تأطير المواطنين والدفاع عن قضاياهم العادلة وعدم ترك الساحة فارغة لبعض الجهات التي تنشر خطاب التيئيس و التضليل.

واستنكر عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية “الحملة الوسخة” التي تشنها هذه الجهات ضد حزب العدالة والتنمية وقيادييه، مؤكدا في هذا السياق على أن حزب “المصباح” حزب وطني لطالما كان في خدمة الوطن، وأنه سيستمر في القيام بمهامه كاملة.

وبخصوص مستجدات وباء كورونا، شدد شيخي على ضرورة الالتزام بالتدابير الوقائية، خصوصا وأن الوباء لازال يسجل ارتفاعا على المستوى العالمي، داعيا في هذا الإطار إلى ضرورة تدارك توقف معالجة بعض الأمراض المزمنة خلال فترة الحجر الصحي.