شيخي يستعرض حصيلة المصباح وينوه بأداء مستشاري الفريق في لقاء عن بعد

عبر نبيل شيخي، رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، عن اعتزازه بالتدابير والإجراءات الاستباقية التي اتخذتها بلادنا للحد من انتشار وباء كورونا، والتي كانت محل تقدير خارجي وداخلي.

ودعا شيخي، في كلمة له في اللقاء التواصلي الذي نظمه فريقا العدالة والتنمية بالبرلمان مع الدكتور سعد الدين العثماني، الأمين العام للحزب، إلى استثمار أجواء التضامن والتآزر غير المسبوقة التي عبرت عنها مختلف شرائح المجتمع، والتي ينبغي أن تستمر بنفس القوة وبنفس الزخم.

كما دعا ذات المسؤول إلى استحضار  الدروس والعبر المستخلصة من هذه المحنة أثناء مراجعة  وتجديد  النموذج التنموي، وإلى تطوير الأداة الحزبية لمواكبة عدد من التحديات الكبرى، منوها في هذا السياق بالحس الوطني  الذي طبع أداء حزب العدالة والتنمية  لمواجهة كورونا، وراء جلالة الملك.

وأكد شيخي على أن بلادنا ستخرج مرفوعة الرأس من هذه المحنة،  ونوه بأداء فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين خلال الدورة الأولى من السنة التشريعية الحالية، والتي تعكسها عدد من المؤشرات والأرقام.

وأشار المتحدث إلى أن  الفريق حقق نسب متقدمة فيما يخص إنتاج الأسئلة الرقابية، سواء الشفوية أو الكتابية خلال المرحلة، و إلى أن نسبة حضور أعضاء الفريق في الجلسات العامة للمجلس كانت مهمة؛ كما أكد على أن الفريق تقدم خلال هذه الفترة بثلاث مقترحات قوانين تتعلق  بالمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي ، و بنظام رواتب التقاعد المدنية، وبالتعاونيات.