إجماع حول دعم منخرطي الـCNSS بالمستشارين ولهوايشري ينوه بتعاون الحكومة والبرلمان

صادق مجلس المستشارين في جلسة عامة تشريعية، اليوم الخميس 16 أبريل 2020، بالإجماع على مشروع قانون 25.20 يقضي بسن تدابير استثنائية لفائدة المشغلين المنخرطين بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والعاملين لديهم المصرح بهم المتضررين من تداعيات تفشي جائحة كورونا ” كوفيد-19″.

وفي هذا الإطار، أشاد المستشار البرلماني بفريق العدالة والتنمية عبد الكريم لهوايشري بأهمية الإجراءات والتدابير الاحترازية التي اتخذتها بلادنا، بقيادة جلالة الملك حفظه الله، لمواجهة تفشي هذا الوباء، وهو ما أشادت به منظمة الصحة العالمية.

كما نوه لهوايشري بمبادرة إحداث صندوق تدبير جائحة كورونا من قبل جلالة الملك، والذي يهدف لدعم الفئات الاجتماعية، ومواكبة المقاولات المتضررة من جراء الجائحة، مذكرا في السياق ذاته بأن البرلمانيين والمستشارين وموظفي المجلسين كانوا سباقين إلى المبادرة بالمساهمة التلقائية في هذا الصندوق.

كما أشاد المتحدث بالمجهودات الكبيرة التي تقوم بها الحكومة في هذه الظروف العصيبة، معربا عن تقدير فريق العدالة والتنمية لتضحيات الصامدين في الصفوف الأمامية، المضحين بأسرهم وأرواحهم لمواجهة هذا الفيروس الفتاك، دفاعا عن صحة وأرواح المواطنين. و ثمن غاليا القيم الأصيلة للشعب المغربي، والتي عكستها مظاهر التضامن والتراحم التي  أظهرها المغاربة تجاه بعضهم البعض، خصوصا تجاه العائلات التي لم تجد ما تعول بها أفرادها.

ولم يفت لهوايشري توجيه تحية للبرلمان الذي اشتغل بمنطق الواجب بين الدورتين لمواكبة الإجراءات المتخذة ببلادنا حيث صادق على مشروعي مرسومين بقانون بين دورتين، وهي سابقة في تاريخ البرلمان المغربي، وهو ما يعكس روح التعاون والتآزر الذي يجب أن يطبع العلاقة بين المؤسسات الدستورية للبلاد خصوصا بين الحكومة والبرلمان.